السبت، 14 يناير 2012

مذكرات إمرآة الجزء الخامس

معانقات .. إمرآة ..


لازالت خطواتي مترددة ... لازالت أفكاري  مشتتة ... لزلت أرسم خطوط أفقية ... عمودية .. مستديرة ... حائرة لا تعبر عن أي ... من أحلامي ... ولازالت أحلامي  مستمرة ... رغم شح الأمل ..ومضي  ُ العمر ... لازلت أحلم بمعانقة حلم ..؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

((عندما  ... يتعانق اليأس والخيبة .. والندم .. ويظل بعض الأمل عالقة ٍ...؟!)) نسمة
قلت لك أنني مثقلة بالإحزان والهموم فهل أن تتقاسمها معي

هل  ستقول : أنني متشائمة لحد ٍ غير معقول ..؟
أم ستقول أنني متفائلة : أن قلت أنني ماضية رغم الألم أقطف السعادة من العيون
وأمتصها كالرحيق من الزهور
 أم تراك ستقول : أنني طفلة ُ ُ لازالت ترقد في الأحشاء ولم تعارك الحياة ولم ترى النور
وأنني مختبئة في قوقعتي لا أخرج ألا كي  أعرف ما يدور
هل ستقول
أن الحياة لم تعد تأخذ أذن ٍ للعبور
ولم تعد هناك أشارات مرور والاستعداد والوقوف سمة الخجول
وأن الكل اليوم َ أصبح في حالة عبور

محطة ما
اجتهدت كثيرا ً   في التعبير عن نفسي
ولملمت  شتات  حروفي ، واستجمعت قواي  الخائرة :  وعزمت ، أن أمضي
 وإلى أين أمضي ؟
حائرة أن للمرة الأول َ
أحساس يراودني بسهولة
تائهة أنا ، ثانوية ُ ُ  بعد أن كنت  أتقلد أدوار البطولة
سائرة إلى طرق مجهولة
صامتة للمرة الأول َ
فليس لدي الكثير ُ لكي أقول
حالمة كنت " واليوم أصبحت ملولة
خجولة كنت ، واليوم أستبيح كل شيئا بسفور
متلعثمة " كنت ، مترددة " مندفعة  بطفولة
واليوم
تغير كل شي
بالفعل بعض الأمور تمضي
ولا تسترجع بسهولة
وبعضها يموت  من الجذور َ
وتقطع أوصاله
فلا شيء ، يحيي ما يكف عن الظهور َ
وتمض السنون " وتتساقط كالدموع من الأحداق
وأنقسم لمرآتان أحدهما تأبي الرحيل والأخرى ترغب بالفراق
حتى قهوتي لم تعد تشتهيني ! بالأمس كانت تبعث رائحة تغريني " وتتسلل بحلقي بلهفة ، لتسكن بجوفي كجنين ِ
لم أعد أهيم بزرقة المسا ولا بلون عيناي أنا
ولم يعد القمر ، يسامرني حين  " وحين يناجيني "
 والنجوم كم أنسلت من السماء لتنسج عقدا حول جيدي
وأحلام اليقظة تصبح وتمسي
 كنت ُ ملهمة  لغيري وكأس لا ينفذ من لذة حروفي
أمكان عبقت بشذى عبيري
وكثيرون  تمنوا ملامسة حريري
 والآن مشوشة "  بأمور تشغل تفكيري
لم أعد متسرعة في اتخاذ قراراتي
فهناك أمور تستدعي التريث في حياتي

مثمرة هذه السنة
خضت تجارب كثيرة وأكسبتني خبرة
وتعلمت من أخطائي الصبر َ
عرفت أن هناك اثنان لا يخذلان
الوعد ْ
قلمي وورقتي
لا زال َ على العهد ْ
متنمرة ُ ُ أنا "  مستفزة لمن حولي " بسخرية غالبا ً ما تكون مريرة
 متمردة على أشياء كثيرة
على تفاصيل صغيرة
على ظواهر تستدعي القال والقيل  َ
دءوبة  متى " أردت "  أتحلى بقدر من العزيمة

لا استكين ولم أتساءل يوما ً إلى أين المصير





نسمة

ليست هناك تعليقات: